السبت، 3 مايو 2014

الفئة القليلة





ما أسهل النقد ولعن الظلام ولكن من الصعب جدا أن تجد بصيص أمل وسط هذا الظلام، إلا لفئة قليلة، دائما هم على مر تاريخ البشرية فئة قليلة  تضئ وسط هذا الظلام, لأنها مربوطة بحبل من الله, هذه القلة تفرح بأنها الفئة القليلة التي وعدها الله بنصر من عنده، عندما هاجر رسول الله صل الله عليه وسلم، وكان معه ابوبكر الصديق، لعب العنكبوت دورا هاما ..وان اوهن البيوت بيت العنكبوت. وعندما أنجى الله سبحانه وتعالى نبيه موسى كانت الأداة عصا لراعى غنم .
ما استنتجته من هذه الأدوات الضعيفة أن القوة لله وحدة .. الأمل وسط ظلام الشر الذي ينشر ظلاله على المسلمين .. وعد الله أن الأرض يرثها عباده الصالحين .. هذه في الدنيا .. وفي الآخرة هم ورثة جنة النعيم لذا تجد هذه الفئة دائما فرحة ..
ففي الغار قال رسولنا الكريم ، صل الله عليه وسلم، لا تحزن أن الله معنا، وقال نبي الله موسى،  كلا إن ربي سيهدني، في يوم الخندق قالوا هذا ما وعدنا الله، وفي الآخرة يفرح المؤمنون.
إن لذة الفرح مربوطة بالصبر ، وقليل هم الصابرون. وأيضا الصابرون موصلون بحبل الله والصبر هي القيمة التي تربط كل هذه الأشياء، فالعبادة تحتاج لصبر والجهاد يحتاج لصبر وعمارة الأرض تحتاج لصبر ... مجاهدة الشيطان محتاج لصبر ... لذا بشر رب العزة والجلال الصابرون بوفاء الأجر يوم الدين.

 الصابرون هم الذين يجدون دائما بصيص أمل في هذا الظلام الدامس,  والأعجب أن هذه الصور تتبدل في يوم الدين.!! فالظلام الدامس لأهل النار .. ولا أمل لهم . والجنة مشرقة بنور ربها تعالت قدرته  والجزع لأهل النار والطمأنينة لأهل الجنة ، فلا احتمال للنار ولا صبر عليها  وفرح الفئة القليلة ، فرح أصيل في الدنيا والآخرة  وأهل النار لهو ولعب في الحياة الدنيا والنار جزاء لقد حرموا الصبر في الدنيا فتبعوا ملذاتها والوعد الكاذب من الشيطان وحرموا أيضا من الصبر في الآخرة, فما أصبرهم على النار.
  وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ* مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء {إبراهيم:42-43}

التعليقات: 6

Unknown يقول...

thank you

مدير موقع وى كير جيرماني

Unknown يقول...

thank you

مدير موقع ماي سيربرايز my surprise mysurprise

Unknown يقول...

thank you

مدير موقع مؤسسة التنظيف الدوليه

Unknown يقول...

http://aldawlya.net/page.php?id=43


aldawlya1@gmail.com

http://a7lacinema.com


جزاكم الله خيرا"

شركه تنظيف



thank you

سعودي اوتو




احلى سينما

كيمو نور00201201726286 يقول...

شركة عزل اسطح بالدمام
شركة عزل خزانات بالدمام
شركة كشف تسربات المياة بالدمام
شركة تسليك مجارى بالدمام
شركة تسليك وتنظيف مجارى بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شركة تنظيف بيارات بالدمام

Unknown يقول...

Offers the most powerful cleaning offers at prices to suit everyone with the utmost accuracy and quality
Corner of optimization company for cleaning of the best cleaning companies in Saudi Arabia and in the world optimal Corner Cleaning Company
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالخبر
شركة كشف تسربات المياه بالخبر

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls | تعريب وتطوير : مدونة سامكو